السوق المفتوح الموقع الإلكتروني الأفضل للبيع والشراء في العراق

السوق المفتوح الموقع الإلكتروني الأفضل للبيع والشراء في العراق

في ظل التطور التكنولوجي الذي تشهده جمهورية العراق في جميع المجالات، يبحث الكثير من الأفراد عن سوق إلكتروني يوفر لهم جميع المتطلبات والاحتياجات اليومية عبر الإنترنت بسهولة وسرعة، بحيث يوفر عليهم الوقت والجهد اللذان ينفقان عادةً عند القيام بعملية التسوق التقليدية، ومن هنا حرصت المنصة الإلكترونية السوق المفتوح على توفير آلاف الإعلانات المبوبة، مثل: إعلانات سيارات للبيع والإيجار، و شقق للبيع والإيجار، وشراء وبيع الهواتف والأجهزة اللوحية، وشراء وبيع الحيوانات الأليفة، والاثاث الجديد والمستعمل، وغيرها من الاعلانات التي تساعد المواطنين في جمهورية العراق على شراء احتياجاتهم، وبيع السلع المتوفرة لديهم بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق تحميل تطبيق سوق العراق المفتوح على هواتفهم المحمولة، أو عبر زيارة الموقع على الويب. 

كيفية تحميل تطبيق سوق العراق المفتوح

  • قم بتنزيل تطبيق سوق العراق المفتوح على الهاتف عبر المتجر، فهو متاح بكل من آب ستور، وجوجل بلاي، وهواوي آب جاليري. 
  • افتح التطبيق واختر الدولة وقم بتسجيل رقم الهاتف.
  • عند فتح التطبيق، ستظهر الصفحة الرئيسية التي تحتوي على العديد من خيارات التصفح على هيئة أقسام، مثل: الكترونيات وعقارات وهواتف، وأجهزة لوحية، وألعاب فيديو وملحقاتها، والمنزل والحديقة، والحيوانات، والطعام، والوظائف.
  • ابحث من خلال شريط البحث المتقدم الموجود أعلى الصفحة الرئيسية، والذي يمكنك من البحث عن طريق إدخال بعض المعطيات مثل: (كلمة البحث، والمدينة، والقسم، والسعر، ووقت نشر الإعلان)، ويمكنك أيضًا اختيار إظهار النتائج التي تحتوي على صور فقط.
  • ابحث من خلال شريط البحث في أعلى الصفحة الرئيسية، والذي يمكنك من البحث إما عن طريق كتابة الكلمة التي تريد البحث عنها أو عن طريق الاختيار من قائمة البحث التي تتضمن جميع الأقسام الفرعية.

كيفية بيع وشراء سيارة عبر سوق العراق المفتوح

يمكنك بيع وشراء السيارات من خلال تطبيق سوق العراق المفتوح أو عبر موقع الويب، حيث تتوفر آلاف الإعلانات المتعلقة بالسيارات في القسم المخصص لها، ويمكنك البحث عن سيارات للبيع باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة السوق المفتوح من خلال تطبيق السوق المفتوح المتاح على App Store و Play Store، أو من خلال زيارة الموقع الرسمي للسوق المفتوح من خلال محركات البحث المختلفة.
  • انقر فوق قسم المركبات الذي سيظهر بجوار مجموعة أقسام أخرى.
  • ستظهر مجموعة من شركات السيارات في منطقتك، ويمكنك تحديد نوع السيارة التي ترغب في شرائها بالضغط على اسم الشركة المصنعة، ويمكنك اختيار شاسيه السيارة التي تريدها، بالإضافة إلى سنة الصنع.
  • بعد تحديد الخيارات المناسبة، ستظهر مجموعة كبيرة من الإعلانات المتعلقة بخيار البحث، ويمكنك التواصل مع المعلن من خلال معلومات الاتصال الخاصة به المتضمنة في إعلانه، ويمكنك أيضًا ترك تعليق لصاحب الإعلان حتى يجيب على استفسارك، والجدير بالذكر أن قسم المركبات لا يحتوي على مركبات فقط، بل يمكنك من خلاله تصفح إعلانات أرقام لوحات السيارات المميزة المعروضة للبيع، بالإضافة إلى الإطارات، والعجلات وإكسسوارات السيارات، وقطع الغيار، وكذلك خدمات الصيانة والإصلاح والتنظيف، التي تتوفر إعلاناتها في نفس قسم المركبات.
  • يمكنك أيضًا عرض سيارتك للبيع على منصة السوق المفتوح بطريقة سهلة وبسيطة من خلال النقر على خيار إضافة إعلان واختيار العنصر الذي تريد بيعه حتى يظهر إعلانك في القسم المخصص له، ثم إضافة جميع المعلومات المتعلقة بالمركبة مثل: اسم الشركة المصنعة، وسنة الصنع، والوصف لوضع السيارة، مع العلم أنه يمكن إضافة أكثر من 20 صورة للمركبة، وإضافة معلومات الاتصال الخاصة بك، ثم نشر الإعلان.

طالع ايضا :

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم