الذبابة الكبيرة في البيت

الذبابة الكبيرة في البيت

الذبابة الكبيرة في البيت

تزداد أعداد الذباب في الأوقات الحارة من السنة أي مع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة لدرجة أنه يزعج الكثيرين بصوته و والتصاقه بالوجوه و من أكثر العوامل التي تساعد علي زيادة نشاط الذباب والحشرات بشكل عام  هي درجة الحرارة و عدم الإهتمام بنظافة المنزل كعدم التخلص من القمامة وفضلات وبقايا الطعام وغيرها , فظهور الذباب الكبير في المنزل من الأمور المزعجة و المثيرة للقلق لأنه ليس من السهل التخلص من الذباب لأنها تنشر البكتيريا التي يتم جمعها من الهبوط على البراز والحيوانات الميتة والقمامة وغيرها من الأشياء , لذلك يجب اتباع بعض النصائح التي سنقدمها في هذا المقال  لأن الحفاظ على النظافة جزءا مهمامن ردع الذباب , وقد جئنا بهذه المقالة لنستعرض لكم الذبابة الكبيرة في البيت كما سنتناول الى بعض الحلول للتخلص منها .

طرق بسيطة للتخلص من الذباب الكبير في المنزل

بالرغم أن الذبابة الكبيرة لاتشكل خطرا كبيرا على الانسان لكنها من أكثر الأمور ازعاجا في فصل الخريف تحديدا فالذباب يسبب انتشار البكتيريا التي يتم جمعها من الهبوط على البراز والحيوانات الميتة والقمامات والفضلات وغيرها من الأشياء الضارة و يعد الحفاظ على نظافة البيت بالأمر المهم, لذلك سنعرض لكم طرق عدة للتخلص من الذباب وطنينه المزعج في المنزل باتباع بعض النصائح .

  • التهوية والتيار الهوائي القوي

ينجذب الذباب الى المنزل الخالي من التيار الهوائي , فيمكنك التخلص منه إذا عرضت المنزل لتيار هواءي قوي كفتح الشباك والأبواب لإخراجه ,  لكن انتبه أن تفتح النوافذ المعرضة لضوء الشمس لأنه سيدخل المزيد من الذباب الذي يحب التواجد في الأماكن المشمسة الدافئة.

  • السكر والحليب والفلفل الأسود

كما تعتبر هذه الخلطة الطبيعية الرائعة من أفضل الخلطات للتخلص من الذباب بطريقة طبيعية حيث يمزج مقدار ربع كوب من السكر ونصف لتر من الحليب وأربع ملاعق طعام من الفلفل الأسود ثمَ يوضع المزيج في وعاء على النار حوالي 15 دقيقة، ثم يصب الخليط في أوعية صغيرة توزع في أماكن تواجد الذباب .

  • القرنفل

يمكنك سيدتي غرس عيدان القرنفل في الحمضيات كالليمون أو البرتقال ومن ثم وضع الثمرة كاملة في الأماكن المفتوح كما يمكن تقطيع الثمرة وغرس القرنفل فيه , ويتم وضعها في الأماكن المفتوحة  لتتسرب أكبر قدر من الرائحة التي ينفرها الذباب.

طالع أيضا: سبب وجود الذباب الأزرق في البيت

 

  • خل التفاح

 عادة ينجذب الذباب الى الأشياء المخمرة فيمكنك استخدام خل التفاح للتخلص منه وتعد هذه الطريقة أيضا فعالة في طرد الذباب  من المنزل , قم بتسخين نصف كوب من خل التفاح وضعه  في جرة زجاجية بغطاء أو بدونه وفي حال كانت الجرة بغطاء يجب صنع ثقوب صغيرة في الغطاء ليتمكن الذباب من الدخول إلى الجرة بعدها ضع الجرة التي تحتوي على الخل الساخن في أماكن تواجد الذباب وتركها حتى ينجذب الذباب إلى رائحة الخل ويدخل من الثقوب ولا يستطيع الخروج منها .

  • مصيدة منزلية

كما يمكنك استعمال المصيدة للتخلص منه بسهولة في حالة فشلت الحلول السابقة فيمكنك صناعتها بمواد متوفرة في المنزل لأن المصيدة ستقتله نهائيا .

أسباب وجود الذباب الكبير في المنزل

  • ارتفاع درجة الحرارة وارتفاع الرطوبة في الجو من أكثر العوامل التي تساعد على زيادة نشاط الذباب و الحشرات بشكل عام.
  •  بقايا الطعام هي أحد الأسباب في انتشار الذباب في المنزل حيث يجب أن يتم التخلص من بقايا الطعام نهائيا ومن الأطباق القذرة وتجنب تراكمها في المنزل أو أمام المنزل ويجب الحرص على فعل ذلك بشكل دوري لتجنب جلب الذباب كما يجب التخلص من القمامة بشكل نهائي.
  • عدم الاهتمام بنطافة المنزل والترتيب الروتيني .
  • وجود تسرب للمياه في المنزل أو الرطوبة في السقف والجدران يكون سبب لوجود الذباب في بيتك .
  • ترك النوافذ والأبواب مفتوحة باستمرار وعدم غلقها أحد العوامل لدخول الذباب إلى المنزل.
  • إزالة الفئران الميتة من الفخاخ بسرعة لأن الفأر الميت الموجود في العلية أو المحاصر في الجدران قد لا يكون ذو قيمة كبيرة  لكن رائحته المتحللة لا يمكن مقاومتها للذباب لأنها تتغذي على الأشياء الميتة .

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا وذلك بعد أن وضحنا لكم جميع المعلومات عن الذبابة الكبيرة في البيت , كما و قد تناولنا أيضا طرق بسيطة للتخلص من الذباب الكبير في المنزل وأسباب وجوده في المنازل و في الأخير نتمنى من قلوبنا أن تنال المقال إعجابكم .

طالع أيضا: التخلص من النمل الصغير في المنزل

 

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.