التخلص من النمل الصغير في المنزل

التخلص من النمل الصغير في المنزل

التخلص من النمل الصغير في المنزل

يعد النمل من أكثر أنواع الحشرات انتشارا في المنازل فهو يعيش داخل وخارج المنزل بالإضافة إلى إمكانية تواجده في التربة وبالأخص الأماكن الرطبة وانتشار النمل في البيوت أصبح مشكلة تؤرق الكثيرين من الناس وخاصة خلال شهر الصيف و التي تقتحم خلالها أسراب النمل البيوت وذلك من أجل الحصول على الطعام وتخزينه لفصل الشتاء مما يسبب الازعاج للقاطنين في المنزل و خاصة الأمهات رغم استعمال أنواع كثيرة من المبيدات الحشرية لم تحقق النتيجة المرغوب في القضاء عليه ولذلك جئنا بهذا المقال لنستعرض لكم الى كيفية التخلص من النمل الصغير في المنزل .

بعض الطرق للتخلص من النمل في المنزل

أصبح اقتحام النمل للمنازل مشكلة تؤرق الكثيرين من الأشخاص , ويسبب ظهور النمل في فصل الربيع الى غاية فصل الصيف وذلك لتخزين الطعام الى فصل الخريف و الشتاء وهناك العديد من الطرق المنزلية البسيطة فهي تعد طرق فعالة وطبيعية للتخلص من النمل في المنازل .

  • استخدام الخل 

يتميز الخل الطبيعي برائحته النفاذة المنفرة للنمل ولطرد أسراب النمل من المنزل نهائيا , فقومي سيدتي برش الخل في الأماكن التي يتجمع فيها النمل لأن رائحة الخل تعمل على طرد النمل كما ستضعف قواه واتركي قطرات الخل تجف في الأماكن التي تم رشها , كما يمكنك خلط جزء من الخل مع جزء متساوي من الماء ووضعها في زجاجة رذاذ ورشها بشكل منتظم , كما يمكن استخدام خل التفاح مع القليل من  الماء له ورشه في الأماكن ذاتها ومن الممكن أيضا إضافة الخل لسائل منظف الأرضيات واستخدامه أثناء التنظيف.

  • الصابون والماء

تعمل مكونات الصابون على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل ليتسبب في جفاف الحشرة فالصابون يسبب في أضرار بالغة للنمل كما يمكن مزج الصابون مع الماء ورشه في أماكن تواجد النمل, و يمكن سيدتي وضع وعاء مفتوح يحتوي على الصابون والماء بجانب أماكن تجمع النمل .

  • زراعة التوابل والبهارات

بعض الأعشاب والبهارات لها تأثير فعال على النمل فهي تساهم في طرد النمل من مناطق تعشيشه ووجوده وذلك بفعل الخصائص و الروائح القوية فبامكانك زراعتها في ساحة المنزل لطرد النمل مثل: أشتال النعناع والقرفة والفلفل الحريف والقرنفل والثوم وغيرها من الأعشاب كما يمكن توزيعها في المنزل أو أماكن تواجده لطرده نهائيا .

  • مسحوق الدقيق

الدقيق أو الطحين يطرد الدقيق أسراب النمل فهي من الطرق الفعالة الهامة التي تطرد النمل تماما , كما يمنعها من الزحف والتنقل من مكان الى آخر  واستهداف الأطعمة والمواد الغذائية الموجودة في الخزائن وذلك من خلال رش طبقة منه حول خزائن حفظ الأطعمة وخاصة المطبخ  أو على الثقوب والفتحات التي يستغلها في الدخول إلى المنزل , فهي تعد من أنجح الطرق الفعالة في طرد النمل نهائيا .

طالع أيضا: لغة القطط الشيرازى

  • الليمون

يعتبر الليمون على أنه من أحد أفضل الطرق الطبيعية الفغالة للطرد النمل من المنزل حيث يعتبر رادعا طبيعيا وذلك لاحتواءه على مواد حمضية مميزة ويمكنك سيجتي التخلص من النمل باستخدام الليمون كوضع القليل من عصير الليمون على الأبواب و النوافذ وغيرها من الأماكن المحتمل دخول النمل منها , أو مثلا وضع بعض شرائح قشر الليمون حول مداخل الهواء , استمر بهذه العملية حتى تتخلص من النمل بشكل نهائي .

  • سكر البودرة وبيكربونات الصوديوم

اخلطي بيكربونات الصوديوم مع السكر البودرة بالتساوي وقومي سيدتي برشها على الحوائط وضعيها في الأركان والأماكن البعيدة عن الأقدام وترى تجمعات النمل عندها بكثرة فالنمل ينجذب الى السكر  وسيسارع إلى أكله وحمل ذرات أخرى إلى مسكنه  لإطعام بقية النمل وبمجرد وصول هذا الحليط إلى معدة النمل فإنه يتفاعل مع الحمض الموجود بها وينتج عن التفاعل غاز , وأكيد سيهلكه .

نصائح للتخلص من النمل

  • من الضروري سيدتي المحافظة على نظافة منزلك وتجفيفه باستمرار مع محاولة مسح الأرضيات وتنظيفها من أي بقع وأجزاء الطعام  كمل يجب عليك سيدتي التأكد من عدم وجود فتات وبقايا طعام حتى لا يجد النمل سببا للبقاء في المنزل.
  • حفظ المواد الغذائية جيدا  مثل الدقيق والسكر في عبوات محكمة  مع افراغ وتنظيف حاويات القمامة  أيضا فهي تنجذب اليها  والتخلص من القمامات  وإخراجها بانتظام لعدم استغلال النمل لها.
  • اذا كان منزلك يحتوي على حديقة فحاولي قص الأعشاب وتقليم جذوع وأفرع الأشجار التي تمتد إلى المنازل فذلك يساعد على إدخال النمل إلى منزلك .

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا وذلك بعد أن وضحنا لكم جميع المعلومات عن التخلص من النمل الصغير في المنزل , كما و قد تناولنا الى بعض النصائح للتخلص منه و في الأخير نتمنى من قلوبنا أن تنال المقال إعجابكم .

 

طالع أيضا: علامات ولادة القطط

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.