البحث عن عمل في الامارات بدون شهادة

البحث عن عمل في الامارات بدون شهادة

تتوفر في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد والكثير من فرص العمل والوظائف الشاغرة والتي لا تحتاج إلى خبرة أو شهادة دراسية، وهي فرص توفرها الشركات والمستثمرون والهيئات الحكومية ما جعل المتوافدين من الخارج في ازدياد إذ يفوق عددهم عدد المواطنين المقيمين لأن مستوى العيش مرتفع وجيد مقارنةً بأغلب الدول المحيطة بها، كما أنه توجد وظائف للمصريين والسوريين والجزائريين والخليجيين وغيرها لجميع الاختصاصات، وفي هذا المقال البحث عن عمل في الامارات بدون شهادة سنوضح ذلك.

البحث عن وظيفة في الامارات دون شهادة ؟

مع التّطور التكنولوجي أصبح البحث عن عمل في دبي أكثر من ذي قبل وهذا السؤال يتم طرحه بكثرة عند الذين يبحثون عن فرص عمل في الامارات ولا يوجد عندهم المعلومات الكافية ويواجهون صعوبات في ايجاد وظيفة مناسبة، ما عليكم سوى متابعة قراءة هذه المقالة.

لذلك فإن العمل في الامارات بدون شهادة متوفر جدا وفي كثير من المجالات نظراً للتسهيلات التي وضعتها حكومة الامارات العربية للشركات الخاصة والمستثمرين في زيادة أعداد الاستثمارات الضخمة والشركات والمصانع والمطاعم والمحلات وغيرها، وهذا الأمر جعل مئات الآلاف من الوظائف متاحة للسكان المقيمين وللوافدين.

طالع أيضا: معلومات عن دبي

قائمة الشركات الأكثر حاجة لليد العاملة

تمثل الشركات متعددة الجنسية أفضل خيار والحل الأول لكل راغب في الاستقرار في الشرق الأوسط بشكل عام وخاصة دبي، نظراً لأعداد الشركات العالمية التي تتواجد في مدينة دبي فهي تحتاج للمزيد من العمال والتي نذكر منها:

  • أسواق سبينس Spinneys

نظراً لنجاح هذه الشركة في مجال عملها فهي توفر فرصاً للعمل في كل من التنظيف وترتيب السلع، الإدارة والتسويق، وتمتلك هذه الشركة أكثرمن 20 متجر كبير في دبي ويكون البحث عن الوظيفة من خلال موقع الشركة الرسمي والتقديم عليها أونلاين.

  • ماكدونالدز  McDonalds

تحتاج مطاعم ماكدونالدز للكثير من اليد العاملة في كافة أنحاء العالم ويزداد الطلب أكثر خاصةً في المدن السياحية، وهي فرصة رائعة للأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة بدون شهادة بالاضافة إلى العمل في شركة متعددة الجنسيات تضمن حقوقه كعامل، وكل ما يلزم هو تقديم سيرة ذاتية احترافية والتقديم على الموقع الرسمي أونلاين من خلال هذا الموقع هنا.

  • أسوق كارفور الإمارات  Carrefour

أسواق كارفور في الامارات من أشهر المولات وتعتبر خيارا صائبا للعمل، وهي تحتاج لليد عاملة أيضا طوال السنة وما يميزها أنها تضع شروط بسيطة فقط، فهي لا تطلب شهادات أو دراسات عليا من أجل العمل في أغلب الوظائف الخاصة بالعمال من الدرجة الأدنى، وما على الراغب في العمل في كارفور الإمارات سوى ارسال السيرة الذاتية عبر الايميل الخاص بها.

موقع لينكد إن “Linked In” للبحث عن عمل

يُعد التسجيل في مواقع التوظيف من أهم الخطوات في مسيرة البحث عن عمل في الامارات ومن أبرز هذه المواقع هو موقع لينكد إن والذي يعتبر من أكبر الشبكات في مجال الأعمال، حيث ينفرد بنشر العديد من فرص العمل بدبي، ويعمل على الربط ما بين أصحاب العمل والباحثين عنه، ولكن أهم شيء قبل التسجيل في أي موقع هو أن تكون سيرتك الذاتية مميزة تلفت النظر حتى يلقى طلبك القبول.

العمل كسائق

تعتبر مهنة السائق أفضل وظيفة في دولة الإمارات خاصةً للّذين لا يملكون شهادة علمية أو خبرة واسعة، فكل ما عليك هو إصدار رخصة قيادة في دبي و أن تكون لديك سيارة، فهذه الوظيفة تمنحك راتباً مميزاً، ثم يمكنك التوجه إلى هيئة الطرق والمواصلات دبي، حتى تحصل على وظيفة سائق تاكسي.

ومن أبرز الوظائف للذين لا يحملون شهادات أو خبرات مايلي: 

  • موظف استقبال
  • وظيفة سباك في دبي
  • عامل مبيعات
  • موظف أمن
  • عامل توصيل
  • عامل تنظيف
  • وظيفة كهربائي في دبي
  • نادل في مطعم أو مقهى
  • موظف في مطعم

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا البحث عن عمل في الامارات بدون شهادة والذي تطرقنا فيه إلى ذكر بعض الشركات التي تحتاج إلى اليد العاملة وبكثرة طوال العام، وكذلك ذكرنا مواقع تحتاج عمال لا يملكون أي شهادة، وأهم ما في الأمر هو السيرة الذاتية والتسجيل بالموقع المناسب حتى يتحصل الفرد على الوظيفة بكل سهولة.

طالع أيضا: مادة السنع في الامارات

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.