افكار ومشاريع صغيرة ناجحة للنساء

افكار ومشاريع صغيرة ناجحة للنساء

تسعى الكثير من السيدات لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم من خلال قيامهم بعمل مشروع خاص بهم، وقد تزايدت أعداد النساء اللواتي يبحثن ويرغبن في تحسين مستوى دخلهم المادي وذلك باقتحام عالم المال والأعمال، لذلك في هذا المقال سنقدم افكار ومشاريع صغيرة ناجحة للنساء فتابعي معنا سيدتي.

مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية للنساء

إن النساء السعوديات قد لا يرغبن بالمجازفة بمبالغ كبيرة، لذلك سنذكر عدة أفكار من مشاريع صغيرة مختلفة:

  • مشروع إعداد الطعام في المنزل وبيعه

كل ما عليك لتنجحي في هذا المشروع هو أن تكون عندك موهبة في فن الطبخ، بامكانك عمل أصناف متنوعة من الأكل والطعام اللذيذ، ثم تسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكل ما يحتاجه هذا المشروع هو توفير الأدوات اللازمة للطهي ومستلزمات الطبخ.

  • مشروع صالون تجميل نسائي

تُنفق الكثير من النساء والفتيات في السعودية جزءاً كبيراً من أموالهن من أجل صالونات التجميل والحلاقة لذلك فهامش الربح في هذا المشروع سيكون مرتفع ولا يحتاج إلى تكلفة عالية، فكل ما يحتاجه هو أن تكوني مؤهلة وعندك الخبرة والمهارة للقيام بتغيير لون الشعر بمختلف الصبغات وتسريح الشعر وترطيب البشرة وتنقيتها وغيرها من الخدمات الأخرى، كما يمكنك تخصيص غرفة من منزلك فقط وتجهيزها بالأدوات اللازمة لذلك.

  • مشروع الأعمال اليدوية والاكسسوارات

هذا المشروع يحتاج إلى خبرة في الأعمال اليدوية وإلى رأس مال قليل وذلك عن طريق تصميم إكسوارات للفتيات بواسطة الخرز، أو صناعة الفحاريات والتطريز والكروشيه والخزف وغيرها من الأشغال اليدوية ثم عرضها على صفحات التواصل الاجتماعي.

  • مشروع تأجير فساتين الزفاف

بما أن الزواج السعودي لا يجوز فيه الإختلاط بين النساء والرجال، فقد أصبحت الفتاة تلبس ما يحلو لها من فساتين الأعراس و التباهي بها وبالتالي فإنها تسعى جاهدة إلى مواكبة آخر صيحات الموضة ومتابعة آخر التّصميمات حتّى ولو كلّفها الأمر إنفاق مبالغ مالية كبرى، لذلك فإن فكرة كراء فساتين الأعراس تعتبر من المشاريع الناجحة، ويمكن تطبيق هذا المشروع حتى من المنزل وذلك بعرض كل صور الفساتين عن طريق النت.

طالع أيضا: كيف تكسب المال اون لاين في زمن الكورونا

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في الجزائر

هذه الأفكار لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة وعالية من الأموال بل تتطلب شيء من الجهد والمرونة وبعض الأموال الرمزية من طرف المرأة، كي تحقق أرباح جيدة:

  • مشروع فتح حضانة أطفال

أصبح الموظفين الآن ليس لديهم الوقت للعناية بأطفالهم لذلك فإن فتح حضانة للأطفال الصغار في البيت هو مشروع مربح، لكن يجب في البداية إيجاد مكان جيد التهوية وواسع لكي يستوعب عدد من الأطفال، وما عليك القيام به هو العناية بالأطفال لمدة زمنية معينة مقابل أجرة شهرية ثابثة، كما يمكن تقديم خدمات الأكل والتعليم مع اختيار المنهج المناسب الذي سيتم تدريسه زائد الحضانة ما سيزيد من الأرباح الشهرية.

  • مشروع صنع الخبز والعجائن التقليدية 
إن إعداد الخبز (الكسرة) في المجتمع الجزائري و بيعه يمكن أن يعود عليكِ سيدتي بالكثير من الأرباح لأن عليه طلب كبير بسبب عدم توفر الوقت للعائلات الموظفين لطهيه ونفس الشيء بالنسبة للعجائن التقليدية، فكل ما ستقومين به هو البدأ بتحضير الكسرة والعجائن وعرضها على صفحات التواصل الاجتماعي أو اقتراح الفكرة على صاحب دكان قريب منك أو في كاراج بيتك إذا توفر، كما يمكنكِ إضافة الحلويات أيضاً.
  • مشروع تخليل الخضروات
إذا كنتي في البيت فيُعد مشروع تخليل الخضروات مشروعاً مربحاً نظراً لثمنه المرتفع جدا والإقبال الكبير عليه، لذلك فكل ما ستحتاجينه هو قارورات من الزجاج، وأنواع الخضر التي تريدين تخليلها ثم اختاري الطريقة المناسبة للتخليل ويمكنك الاستعانة باليوتيوب فهو مليء بطرق التخليل، واختاري ما يناسبك ثم قومي ببيعها للمحلات أو لمعارفك أو على النت.
  • مشروع انشاء موقع على الانترنت

إن العمل في هذا المجال واسع حيث بامكانك فتح قناة يوتيوب أو الكتابة و التدوين على المواقع الإلكترونية أو على مواقع تقديم الخدمات المصغرة حيث أن كتابة موضوع واحد يقابله من خمس إلى عشرة دولارات، أو العمل في مجال الترجمة أو مجال التصميم ، أو تفتحي مدونة خاصة بكِ على منصة بلوغر و تشاركي فيها وصفات الطبخ أو الجمال أو أي شيء تجيدينه وتتقنيه.

وهذه مجموعة من الأفكار للعمل في هذا المجال: موقع الكتروني لنشر المقالات العلمية أو نشر وصفات الطعام، الصحة والطب، تحويل صيغ الصور وضغط الصور وتقليل حجمها، موقع يهتم بالمقالات الأجنبية، وهذا افضل مشروع ناجح للنساء على الانترنت حالياً.

وهناك الكثير من افكار مشاريع نسائية صغيرة ناجحة نذكر منها:

  • بيع مستحظرات وأدوات التجميل للنساء والبنات من منزلك.
  • مشروع بيع الملابس النسائية في الأعياد من المنزل.
  • بيع الإكسسوارات النسائية للبنات والسيدات ومن منزلك.
  • مشروع تطريز الملابس للنساء.
  • مشروع الخياطة في المنزل حيث يتربع على أفضل المشاريع الصغيرة والمربحة للسيدات.
  • مشروع صناعة الحلويات في المنزل.
  • مشروع إعطاء الدروس الخصوصية بالمنزل.
  • مشروع صنع الشموع وبيعها للنساء أو لأصحاب المحلات التجارية أو لِمحلات الورود.

وبهذا نكون قد وضحنا عدة افكار ومشاريع صغيرة ناجحة للنساء دون عناء التنقل والخروج من المنزل وتنفيذها برأس مال صغير وعن طريقها يمكن تحقيق ربح جيد بشكل يومي.

طالع أيضا: تعريف مؤشر التنمية البشرية

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *