افكار مشاريع بدون راس مال

افكار مشاريع بدون راس مال

مشاريع بدون راس مال , يوجد أفكار مشاريع عديدة لا تحتاج لرأس مال، لكن في المقابل تحتاج هذه المشاريع إلى توفر المهارة والخبرة المناسبة عند صاحب أو أصحاب المشروع.

لذلك سنحاول من خلال هذا المقال تسليط الضوء على بضعة افكار مشاريع جديدة للشباب بدون رأس مال وبدون تكاليف قد تجد بين أثر هذا المقال فكرة المشروع قد تستهويك فلا تتردد في قراءته جيدا .

مشاريع بدون راس مال للشباب 

1. تقديم خدمات التنظيف:
تتم هذة الطريقة من خلال تنظيف بعض المنازل للعائلات او اي شئ يمكن تنظيفة مقابل مبلغ من المال تم الاتفاق علية، وهذة الطريقة لا تحتاج الي راس مال حيث يمكنك الحصول علي أدوات التنظيف من المنزل، ويمكنك عمل بعض الاعلانات في الحي السكني الذي تعيش فية او عن طريق الانترنت.
2. تقديم خدمات النقل:
تعتمد هذة الطريقة علي توفير سيارة صغيرة يمكنك من خلالها نقل الاغراض للأشخاص مقابل مبلغ مالي مُتفق علية من كلا الطرفين، واذا كنت لا تمتلك سيارة يمكنك العثور علي صديق عندة سيارة ومشاركتة في هذا العمل او تأجير سيارة بمبلغ شهري والعمل والحصول علي أكبر قدر من الربح يمكنك من خلالة تغطية ايجار السيارة وتوفير مبلغ مالي مرضي لك في نهاية الشهر، وايضًا يمكنك عمل بعض الاعلانات عن طريق الانترنت او في الحي الذي تسكن فية.
3. تقديم خدمات زراعية:
يحتاج بعض الأشخاص الذين يملكون جنائن في منازلهم الي قص العشب الطويل او تنظيم أشكال الاشجار في الحديقة وزرع بعض الورود لجعل الحديقة بشكل جميل وجذاب، فاذا كنت تمتلك هذة المهارة فسارع بالعمل فيها فهذة المهارة عند توظيفها بطريقة صحيحة يمكنك الحصول علي المال المرضي منها، ولا تحتاج الي العديد من المعدات لانجازها.
4. صناعة المجوهرات وتصميمها:

لا يمتلك العديد من الشباب هذة المهارة، ولكن اذا كنت تمتلكها يجب الاسراع في العمل فيها لأنها تجني العديد من الاموال وليس من الضروري العمل في مجال المجوهرات او الذهب الباهظة الثمن بل يمكنك العمل في مجال الفضة وعمل بعض التصاميم التي يمكنها ان تجذب الزبائن، ومع الوقت سوف يرتقي زوقك اكثر واكثر وتستطيع فهم طلب السوق والزبائن علي الاشكال وتصنعها ومن ثم تحقيق الربح الأكثر مع مرور الوقت.
5. التدوين:
لا تحتاج هذة الخدمة الي راس مال تمامًا بل انها تعتمد علي الخبرة الشخصية في مجال معين، مثل مجال الكتابة حيث يمكنك كتابة بعض الكتب او المدونات علي الجهاز الكومبيوتر او رسائل دكتوراه وماجستير مقابل مبلغ معين من المال متفق علية من كلا الطرفين.

مشاريع من المنزل بدون راس مال

1- انشاء مدونة بلوجر والربح منها
ببساطة يمكنك ان تنسئ مدونة مجانا على منصة بلوجر التى تدعمها شركة جوجل العملاقة وتبدء فى تدوين مشاركاتك بها فى اي مجال يحلو لك وتجد نفسك به ويمكنك اضافة محتوى فيه بعدما تقوم بتهيئة تلك المدونة بشكل جيد وتركيب قالب مناسب له ويمكنك ان تجد الكثير من التفاصيل عن هذا المشروع هنا.
2- انشاء قناة يوتيوب

تستطيع ان تقوم بأنشاء قناة يوتيوب وهي ايضاً متاحة مجاناً للجميع والجدير بالذكر ان يوتيوب فى الوقت الحالي اصبحت مملوكة ايضاً لشركة جوجل والمعروف انها تقدم العديد من الخدمات المجانية والتى يمكنك تحقيق الارباح من خلالها فى الوقت نفسه وبالنسبة لقناة اليوتيوب قدم بها محتوى خاص بك وبشكل جيد واجمع المشتركين والمشاهدات لها ومن ثم يمكنك عرض الاعلانات عليها من خلال الاشترك فى برنامج ادسنس المدعوم من خلال جوجل هو الآخر ويمكنك ان تعرف المزيد عن تفاصيل هذا المشروع هنا.
3- استخدام مواقع الخدمات المصغرة
يمكنك الدخول الى مواقع الخدمات المصغرة وعرض خدماتك والربح من خلالها وهناك الكثير من هذه المواقع والتى يبدء فيها الربح من 5 دولار للخدمة ويمكنك ايضاً ان تقدم حلول لمن يطلبون الخدمات وان تربح مقابل تقديم تلك الخدمات وبذلك يمكنك تحقيق دخل شهري ممتاز وانت فى منزلك مقابل العمل لبعض الوقت خلال وقت فراغك يومياً.

مشاريع بدون راس مال للنساء

1 – عمل اكسسورات نسائية وبيعها ولتعلم كيف تقومي بذلك فقط ضعي في محرك بحث يوتيوب كيفية انشاء اكسسورات نسائية وستظهر لك عدة فيديوهات تعليمية .

2 – مشروع اعادة الورق وذلك بإستغلال الكتب القديمة التي لم تعد صالحة في عدة أشياء مثل صنع علب مناديل وبيعها .

3 – شغل كروشيه من البيت بتكاليف قليلة وأرباح عالية

4 – مشروع اعادة تدوير الملابس القديمة و كسب مئات الدولارات يوميا .

5 – شغل تصنيع تريكو بالمنزل و كسب عائد جيد من خلال بيعها.

مشاريع صغيرة بدون راس مال من المنزل

 الربح من صفحات فيس بوك
يمكنك ان تربح من خلال صفحتك العملاقة فى مجال ما على الفيس بوك فأذا كانت لديك صفحة كبيرة تستهدف فئة معينة من الناس او المهتمين بمجال معين يمكنك ان تجنى المال من خلال عرض الاعلانات التى يستهدف اصحابها هؤلاء الاشخاص المعجبين بصفحتك على فيس بوك ومحتواها وبالتالى يمكنك ان تجنى الكثير من المال بتلك الطريقة وستصبح بالنسبه لك مصدر دخل اضافي جيد.

 الربح من جروبات الفيس بوك
الملايين من جروبات الفيس بوك المتفاعله اصحابها يربحون منها المال كل يوم وكل ساعه وربما كل دقيقة هناك من يبيع اعلانات تعرض على جروبه على فيس بوك انت ايضاً يمكنك ان تقوم بأنشاء جروب خاص بالمنطقة التى تسكن بها وتجمع به معظم السكان وتستطيع ان تبيع الاعلانات لأصحاب الانشطة والمحال التجارية فى المنطقة والذين يستهدفون سكان المنطقة للترويج لأنشطتهم التجارية كما يوجد العديد من الافكار الاخرى لجروبات فيس بوك كتلك التى تهتم بالطبخ او الديكورات او الهندسة او الصحة او المجالات الاخرى المتعددة.
الربح من الافلييت
اذا كنت تعرف طرق التسويق بالعمولة يمكنك من خلال القيام بالعمل لوقت بسيط يومياً ان تربح الكثير من المال بل حتى انك يمكنك ان تربح المال وانت نائم فلا يتطلب منك المشروع اي رأس مال فقط ان تكون لديك المعرفة الجيدة لتسويق المنتجات مقابل الحصول على عمولة من هذا وتستطيع الوصول الى المئات من الشروحات بالفيديو التى تخص هذا المجال على موقع يوتيوب الشهير وقد يكون ذلك بداية طريقك نحول ان تصبح من الاغنياء فى يوماً ما على كل حال نتمنى لك بالطع حظاً موفق ان شاء الله.
 صناعة صابون المواعين فى المنزل وبيعه

صناعة صابون المواعين في المنزل
المشروع لا يحتاج الى اي رأس مال يذكر ومن بقايا الزيت التالف بالمنزل يمكنك صناعة صابون المواعين وعرضه على محلات المنظفات المجاورة بسعر الجملة ليشتروه منك ومن ثم تستطيع ان تقوم بالتوزيع على المحال الاخرى والمناطق المجاورة لمنطقة سكنك وبالتالى تحقيق المزيد من الارباح ربما يكون هذا سبباً جيداً ليكون لديك مصنع صابون مستقبلاً او تكتفى بيه كمشروع جانبي يمنحك دخلاً اضافياً وتستطيع تعلم طريقة صناعة الصابون فى المنزل من خلال موقع اليوتيوب.
 مشروعات النقل والتوزيع
اذا كانت لديك سيارة يمكنك استغلالها فى اي مشروع توزيع فيمكنك توزيع البيض او السمك او البيبسي او المواد الغذائية ولا يشترط ان يكون لديك رأس مال يمكن ان تنقل فقط وتحصل على هامش الربح مقابل النقل اما اذا كان لديك المال فيمكنك ان تنقل وتوزع معاً وتحصل على هامش الربح الخاص بكلاهما ايضاً الجدير بالذكر اننا شرحنا كل هذه المشروعات فى موقعنا ويمكنك ان تجدها بسهولة.
كانت هذه هي 17 مشروع اضفناها لكم من افضل المشروعات التى يمكن ان تبدء فى العمل بها دون الحاجة الى ان يكون لديك رأس مال من الاساس كما اننا نوفر لكم فى الموقع مشاريع بدون راس مال كبير يمكنكم تصفحه لتشاهدوها.

 

 

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *