افضل طريقة تحميص البن

افضل طريقة تحميص  البن

ينتمي البُن أو ما يُعرف بالقهوة إلى فصيلة النباتات الفوية، التي تنمو في المناخات الاستوائيّة التي تتميز بالمناخ الرطب والحار مثل، أمريكا الجنوبيّة والشماليّة وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا، وتُعدّ شجرة البُن دائمة الخضرة والتي تنتج بذور ذو لون أخضر، وعندما تنضج هذه البذور يتمّ قطفها وتجفيفها لتصبح جاهزة لعملية التحميص، إذ يتم تحميصها بدرجات متفاوتة وذلك حسب المذاق المطلوب، حيث إنّ جمهوريّة اليمن هي أول من قام بزراعة شجرة البُن ثم قامت بتصديره إلى جميع أنحاء العالم، ومن الجدير بالذكر إنّ هناك أنواع عديدة من القهوة مثل القهوة العربية والتركية والأمريكيّة التي يتم تحضيرها باستخدام بذور البن المحمّصة، وفيما يأتي سيتم ذكر طرق تحميص البُن.

كيفية تحميص حبوب البن : 4 طرق مختلفة

مقلاة من الحديد الزهر على شواية أو موقد
يحتفظ الحديد الزهر بالحرارة جيدًا ويسخن بشكل متساوٍ ، مما يجعله الاختيار الأفضل لتحميص القهوة. أنا أفضل أن أفعل ذلك على الشواية ، لكن يمكنك القيام بذلك على موقدك إذا كنت ترغب في ذلك. تعمل المقالي المطلية بالسيراميك أو الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل جيد أيضًا ، فقط لا تستخدم أي شيء غير لاصق أو مطلي. يجب أن تكون الحرارة عالية جدًا ويمكن أن تكون سامة لتسخين المقالي غير اللاصقة كثيرًا.
ورقة كوكي في الفرن
تعمل هذه الطريقة جيدًا أيضًا ، ولكن هناك الكثير من التحريك والدخان. ليس من السهل تحميص القهوة بهذه الطريقة ، ولكن يمكن القيام بذلك.
بوبر الفشار بالهواء الساخن

استخدام بوبر الفشار هو الطريقة التي يبدأ بها الكثير من المحامص ، بما فيهم أنا. كان لدي منفذ بالخارج وقمت بإعداد البوبر على طاولة النزهة. تتمتع بوبرس الفشار بذراع مدمجة بحيث لا تحتاج إلى التحريك. تصل أيضًا إلى درجة الحرارة المناسبة دون أن يضطر المشغل إلى فحصها باستمرار. تتضمن معظم ضمانات بوبر الفشار بندًا ينص على إلغاء الضمان إذا تم استخدامه لأي شيء غير الفشار ، لذا تأكد من التحقق من ذلك إذا كان ذلك مصدر قلق. في أحسن الأحوال ، سوف يستمر الفشار الخاص بك حتى 4-5 تحميص ، لذلك سأحصل على واحدة رخيصة للبدء.
موقد علوي أو فشار يدوي
كما هو الحال مع بوبر الهواء الساخن ، فإن صواعق الموقد تعمل بشكل جيد أيضًا. لكنك تحتاج إلى تدويرها يدويًا لتحريك حبوب القهوة.
آلة تحميص القهوة
كانت أول محمصة قهوة لي هي IRoast ، وهي آلة غير مكلفة للغاية تقوم بكل العمل نيابة عنك. لقد حصلت على ما لدي في ساحة بيع ، لكن يمكنهم تشغيل 200 دولار أو أكثر. تشمل العلامات التجارية الأخرى FreshRoast و Nesco وهي متوفرة عبر الإنترنت. يمكن أن تكون باهظة الثمن ، لكنها مصممة لتدوم ، على عكس بوبرس الفشار.

طريقة تحميص البن العربي

تنقسم القهوة العربية إلى قسمين: القهوة المعروفة أيضًا باسم القهوة السعودية والآخر هي القهوة على الطريقة التركية. بينما يتم تحضير القهوة من حبوب محمصة بالكامل ، يتم تحضير القهوة التركية من حبوب بن أرابيكا المحمصة والمطحونة بشكل ممتاز. يمكن الوصول إلى حبوب البن بسهولة في محلات السوبر ماركت العربية والمتاجر عبر الإنترنت وحتى في مراكز التسوق ، وبالحديث عن أبحاثها ، فهي تُصنع عادةً في وعاء قهوة تقليدي ، وهو دلة. يمكن استخدام مجموعة متنوعة من العناصر مثل الهيل والقرنفل والزعفران ، بالإضافة إلى حبوب البن العربية المطحونة بشكل خشن. هذه أفضل طريقة لعمل القهوة العربية: أولاً ، صب 3 أكواب من الماء في إبريق القهوة وانتظر حتى يغلي الماء. بعد ذلك ، بمجرد غليان الماء ، أضف ملاعق مائدة من ضوء الأرض إلى قهوة أرابيكا متوسطة التحميص واتركها تغلي مرة أخرى لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، على نار منخفضة. ثم يضاف الهيل والقرنفل.
بعد عشر دقائق ، أخرجه من الحرارة واترك حبوب البن المطحونة لتستقر. أخيرًا ، صفي القهوة وانقلها إلى قارورة حرارية من أجل الحفاظ على سخونة القهوة لفترة معينة من الوقت. عادة ، يتم تقديم القهوة العربية في أكواب صغيرة يسمى الفنجال من أجل أن يكون كريمًا مع المدعو ، يجب على المضيف أن يسكب كمية صغيرة من القهوة في قاع الفنجال. الشيء الشائع في الثقافة العربية هو أن أقدم ضيف يتم تقديمه أولاً ، وتملي العادة أنه لا يمكن للمرء أن يرفض القهوة عند تقديمها ، يجب أن يكون الكوب ربع ممتلئًا وبمجرد الانتهاء ، يجب على المرء أن يهز الكأس بلطف كإشارة لعدم المزيد يمكن بعد ذلك إعادة تعبئتها. و هو شرب كوب واحد على الأقل و لكن لا تزيد عن ثلاثة. القهوة مُرّة جدًا ولا يُضاف إليها السكر عادةً ، وهذا هو السبب في تقديمها مع التمر والحلويات.
يعتبر شيوخ ورؤساء المجتمعات الذين يقدمون القهوة العربية في قاعات المؤتمرات والاجتماعات الخاصة بهم ، وكبار السن من الرجال والنساء البدو وأصحاب المقاهي التجارية هم الحاملون الرئيسيون. تنتقل المعلومات والحضارات داخل الأسرة من خلال التأمل والتكرار. يرافق أفراد الأسرة الشباب أيضًا كبار السن إلى السوق لمعرفة كيفية اختيار حبوب البن من الدرجة الأولى. يعد شرب القهوة العربية جزءًا مهمًا من ثقافة المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج حيث يتم استهلاكها عادةً بشكل يومي وهي جزء لا يتجزأ من المناسبات والحفلات الخاصة. تم تقديم القهوة العربية من قبل القبائل البدوية في القرن الخامس عشر ولا تزال جزءًا مهمًا من التقاليد في الخليج حتى الآن.

 

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *