افضل زيت مساج قابل للتذوق

افضل زيت مساج قابل للتذوق

يعتبر المساج آلية مهمة للجسم للتخلص من التعب وحتى معالجة بعض الامراض ويعد الزيت او الرهم المستخدم في عملية التدليك مهم والكثير من الناس تجدها تبحث عن زيت مساج قابل للتذوق للوصول الى راحة من تعب اليوم حيث تستطيع ان تتذوق الريت من دون الخوف من أي اعراض جانبية وفي هذه القائمة سوف نستعرض لكم افضل زيت للتدليك قابل للتذوق.

اولا: زيت اللافندر 

يعتبر زيت اللافندر الأساسي أحد أكثر الزيوت الأساسية شيوعًا وتنوعًا المستخدمة في العلاج بالروائح. يساعد الزيت المقطر من نبات Lavandula angustifolia على الاسترخاء ويعتقد أنه يعالج القلق والالتهابات الفطرية والحساسية والاكتئاب والأرق والأكزيما والغثيان وتشنجات الدورة الشهرية. 

كما انه يعتبر زيت ممتاز للمساج ويمكن تذوقه الان يمكن طلب زيت الافندر اون لاين لاسيما في دول الخليج العربي تحديدا في المملكة العربية السعودية والامارات.

قد يهمك أيضا : اعراض الانزلاق الغضروفي في الورك

ثانيا : الجوجوبا

إذا كانت بشرتك جافة ، يمكنك استخدام زيت الجوجوبا يوميًا أو حتى مرتين يوميًا. إذا كانت بشرتك دهنية ، حاولي استخدامها كل يومين أو امزجيه مع مرطب لتجنب المبالغة فيه ، يقترح الدكتور شمينتو 25 مللي أمبير. 

كما ان هذا الزيت من زهم الزيوت الطبيعية الاساسية المستخدمة في المساج كما انه قابل للتذوق.

ثالثا : زيت جوز الهند 

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تسهم في صحتك واتباع نظام غذائي جيد. إنه مليء بالأحماض الدهنية التي يحتاجها جسمك وقد تساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية والتمثيل الغذائي وصحة الشعر والجلد.

كما انه مناسب للتدليك والاسترخاء اضف الى ذلك فهو زيت مساج قابل للتذوق مع مواصفات علاجية كبيرة جدا.

نصائح عند استخدام زيت مساج قابل للتذوق

  • قبل عملية التدليك ينصح دائما بأخذ حمام دافئ هذه العملية تساهم في تهيئة الجسم كما تساهم في فتح مسام الجلد كي تمتص الزيت بشكل افضل.
  • اختر الزيت المناسب لك في القائمة التي اقترحناها عليكم ما يتناسب مع ميزانيتك و توفر الزيت في بلدك.
  • ضرورة النوم على البطن والاسترخاء بشكل كامل ونضع اليدين خلفك بجانب استقامة الظهر
  • ينصح ايضا باللجوء الى شخص لديه خبرة متوسطة في التدليك حتى يعطيك الوضعيات المناسبة لذلك وهي على العموم تكون بهذا الشكل ( نضع الزيت أسفل الرقبة وفي منتصف واسفل الظهر والوركين والرجلين ونوزعه جيدا على جسمك.)
  • التدليك يكون دائما بشكل دائما بدون الضغط بقوة على الجسم لكي لا تقوم باذيته مع التدليك من الاعلى الى اسفل والمحافظة قدر المستطاع على الحركة الدائرية.
  • كمتوسط عام التدليك من الافضل ان يستمر لمدة نصف ساعة متواصلة، حتى يتم الاستمتاع بالمساج ونريح العضلات على نطاق واسع.

طالع ايضا : نسبة نجاح اطفال الانابيب والفرق بينها وبين الحقن المجهري

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.