اسئلة انترفيو للمحاسبين حديثى التخرج

اسئلة انترفيو للمحاسبين حديثى التخرج

اسئلة انترفيو للمحاسبين حديثى التخرج ، إذا كنت خريجًا تتطلع إلى الدخول في مجال المحاسبة وتحتاج إلى التعرف على نوع الأسئلة التي قد يطرحها أصحاب العمل في المقابلة ، فتأكد من البحث في أسئلة مقابلة محاسبة الخريجين أدناه. هذه الأسئلة والأجوبة مأخوذة من مقابلات الخريجين الحقيقية ، وتم تجميعها لتعطيك فكرة عما يمكن توقعه وكيفية تحضير إجاباتك.

طالع ايضا :  هل تخصص المحاسبة صعب

أمثلة على أسئلة المقابلة المحاسبية:

هل يمكنك نقل المعلومات الفنية إلى شخص لديه قدرة تقنية أكثر أو أقل ؟

الرجاء إعطاء مثال.مع هذا السؤال ، سيبحث القائم بإجراء المقابلة عن الثقة والتواصل الواضح في إجابتك. حافظ على إجابتك مؤلفة وموجزة ودقيقة ، وأثبت قدرتك على هضم المعلومات. مثالك يمكن أن يكون أي شيء ، على سبيل المثال ، استخدم أحد المرشحين مثالاً لإظهار طالب لغة أجنبية كيفية استخدام بطاقة المحار. قاموا بتقسيمها إلى كل مرحلة وشرحوا بشكل كامل ليس فقط كيف ولكن لماذا يجب تنفيذ كل إجراء. سيبحث القائم بإجراء المقابلة عن شخص يمكنه استيعاب العملية بهذه الطريقة ، بالإضافة إلى شخص صبور جدًا وقابل للتكيف في طريقة الاتصال الخاصة به.
لماذا تريد ان تكون محاسب؟

سيظهر هذا السؤال دائمًا وتختلف الإجابة حقًا من عمل إلى آخر. تأكد من أنك تفهم تمامًا المنطقة التي تجري مقابلة معها. على سبيل المثال ، إذا كان الدور في التدقيق ، فسيبحثون عنك للتركيز على اهتمامك بمساعدة المؤسسة على فهم كيفية عملها خلال فترة وتقديم المجالات التي يمكنها تحسينها. على الجانب الآخر ، إذا كان الدور في الضرائب ، يمكنك أن تقول شيئًا مثلك تستمتع بمحاولة توفير أموال الناس عن طريق تشديد خطتهم الحالية والبحث عن ثغرات. مع بعض الأدوار ، هناك الكثير من التشريعات التي تعتبر مجالًا أكثر تقنية لمن يهتمون بالتفاصيل ، ومع ذلك ، فإن المحاسبة الجنائية أكثر تحقيقية ، باستخدام عملية حل المشكلات حيث تركز على النزاعات الفردية أو التعاونية أو الشخصية. على قدم المساواة في أي مجال من مجالات المحاسبة ، سيبحثون عن شخص لديه شغف بالبيانات وعين حريص على التحليل عالي المستوى ، لذا اعمل على إجابتك. تأكد من أنك واضح جدًا بشأن ما يستلزمه دورك حتى لا ترتكب خطأ القول إنك مهتم بمجال غير ذي صلة. البحث المسبق هو المفتاح.

هل يمكنك إعطاء أمثلة عندما ساعدت فريقًا على النجاح؟

هذا سؤال يجب أن يكون لديك دائمًا مثالان جاهزان له. أي شيء يوضح أنك دعمت مجموعة أو كان لها تأثير إيجابي عليها يعد بداية جيدة. تذكر ، لا يجب الخلط بين هذا وبين أسئلة القيادة لأن هذا يحدث كثيرًا. إنهم يريدون أن يروا كيف عملت ضمن فريق ، وليس كيف تقود فريقًا. أفضل نوع من الأمثلة التي سيبحث عنها المحاور هو مثال حيث تحسن الفريق أو عاد من موقف صعب بسبب جهودك بدلاً من دورك في الحفاظ على نجاح الفريق. سيبحثون عن أمثلة على المرونة والتعاون والكفاءة المهنية ، لذا تأكد من توضيح ذلك في إجابتك.

لماذا اخترت التقديم على المحاسبة ؟

ركز على دافعك للمحاسبة بشكل عام ، ثم على مجال العمل المحدد الذي تتقدم إليه ، مثل التدقيق والضرائب والمحاسبة الإدارية وما إلى ذلك. وهذا يدل على أنك لست مجرد تطبيق شامل ، لقد أجريت بحثك ، ولديك حقًا أسباب رغبتك في ممارسة مهنة المحاسبة. أخيرًا ، أظهر اهتمامًا عامًا بالمبادئ المالية وكيف تؤثر على العملاء من الشركات والمدنيين.
ما هي المعرفة بمعايير المحاسبة التي تمتلكها حاليًا؟

الرجوع إلى المعرفة المكتسبة من خلال وحدات الدرجة ذات الصلة ، وإثبات الأبحاث السابقة التي يمكن أن تتعلق بمؤهلات المحاسبة مثل ACA و ACCA و CIMA. سيختلف مستوى المعرفة المتوقع في هذا المجال بشكل كبير عبر مجالات العمل المختلفة.

ما هي الميزانية العمومية ؟

الميزانية العمومية هي مركز مالي للمنشأة في نهاية السنة المالية. نهاية السنة المالية في آخر يوم في 31/12/2006 مثلا نعرف حقوق والتزامات المنشأة وهذه الميزانية العمومية .
الفرق بين المصروفات الايرادية والمصروفات الرأسمالية ؟
المصروف الايرادية : هو مصروف يحقق الايراد في نفس السنة المالية
المصروف الرأسمالي : هو مصروف يحقق الايراد في عدة فترات مالية ويؤدي إلى زيادة الطاقة الانتاجية للمنشأة

ما هو الحساب المدين من الدائن؟

جميع الحسابات الحقيقية مدينة  
أما الحسابات الشخصية فهي مدينة لو أخذت ودائنة.
 أما الحسابات الوهمية أو الأسمية 
بالنسبة للمصروفات والخسائر والمشتريات كلها مدينة وبالنسبة للإيرادات والأرباح والمبيعات كلها دائنة.

هذه بعض اسئلة انترفيو للمحاسبين حديثى التخرج نتمنى ان تكون قد افادتكم

-–طالع أيضا: ما هي مبادئ المحاسبة المالية

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *