احط مزيل عرق وتطلع ريحه

احط مزيل عرق وتطلع ريحه

احط مزيل عرق وتطلع ريحه

النظافة الشخصية هي من الأشياء المهمة في حياة كل شخص فالرائحة الكريهة تعد من أكثر الأشياء المزعجة و خاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة ويزداد خلاله الجسم بالتعرق حيث أن التعرق هو أمر طبيعي وصحي و التي لا يجب الانزعاج منه , فيعتقد كثير من الأشخاص أن استعمالهم لمزيلات العرق باستمرار يقلل من فرص ظهور الرائحة الكريهة ولكن هذا غير صحيح بحيث تحتاج المناطق التي يزداد فيها العرق إلى التنفس كالإبطين فهي أكثر المناطق التي تسبب الروائح المزعجة لأخذ راحة من تطبيق المواد المزيلة للعرق , كما أن الافراط في استخدامها يزيد من فرص تراكم البكتيريا، وبالتالي ظهور الرائحة الكريهة ولكن ظهور رائحة كريهة مع العرق هو الأمر الذي يصعب تقبله لذا قد جئنا بهذا المقال لنستعرض لكم ماهو سبب أنني احط مزيل عرق وتطلع ريحه مع بعض النصائح و الحلول .

أسباب رائحة العرق في الجسم

تشيع ظهور التعرق ورائحة الجسم خاصة في فصل الصيف أو عند ممارسة الرياضة أو إذا كان جسمك دافئا أكثر من اللازم فأسباب رائحة العرق في الجسم متعددة  وهنا سنتطرق إلى أهم وأبرز أسباب رائحة العرق في الجسم حتى ولو استعملنا مزيلات العرق:

  • عدم إزالة الشعر 

من أحد الأسباب الأولى ترك شعر الإبط دون إزالته فهذا يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة بسبب العرق والبكتيريا المتراكة  لذلك يجب التخلص من الشعر الزائد فور ظهوره في الجسم خاصة في منطقة الإبط فهي منطقة تتراكم فيها البكتيريا والأوساخ  وكذلك العانة فهي منطقة حساسة و التي تظهر بها الروائح الكريهة فعدم الحرص على النظافة الشخصية بشكل الجيد يؤدي إلى الإصابة بالعرق .

  • الاستمرار في تطبيق مزيل العرق

نعتقد أن استعمالنا الكثير لمزيلات العرق و باستمرار سيقلل من ظهور الروائح الكريهة ولكن هذا غير صحيح حيث الفرط في تطبيق لمزيل العرق سيزيد من فرص تراكم البكثيريا فيحتاج الجسم إلى التنفس وأخذ راحة من تطبيق هذه المواد لذلك تسبب هذه الروائح الغير طيبة .

  • قلة الاستحمام

معظم روائح العرق سببها البكتيريا الموجودة على الجلد فقلة تنظيف الجسم سيسبب تراكم البكتيريا وظهور الروائح المزعجة  لذلك يجب الحرص على الاستحمام بحمام بارد بماء الصنبور ومن المستحسن مرة يوميا في الصباح وخاصة في فصل الصيف أو بعد مجهود شديد أو ممارسة التمارين الرياضية .

  • التوتر والإجهاد العصبي

قد يصاب الإنسان بالعرق الشديد وذالك راجع الى المشاكل  والاضطرابات النفسية والعصبية كما و يتسبب التوتر والإجهاد النفسي  في ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم الذي يعيق عملية الأيض وحرق الدهون لذلك يمكن أن تصدر رائحة كريهة .

  • عدم شرب الكثير من السوائل و خاصة المياه

أحرص على شرب المزيد من الماء , فعند شرب المزيد من المياه سيخفف العرق بشكل أكبر مما يجعل الرائحة أقل وضوحا .

  • ارتداء ملابس بأقمشة صناعية

حاول ارتداء الملابس التي تحتوي على ألياف صناعية لأنها تقلل من فرص تنفس المسام بصورة جيدة وطبيعية ولهذا يؤدي الى ظهورالروائح المزعجة ومن الأحسن ارتداء الملابس المصنوعة من القطن و خاصة خلال فصل الصيف لتفادي هذه الرائحة الكريهة.

طالع ايضا : افكار للتأنق في عيد الفطر

  •  النظام الغذائي

يمكن لنظامك الغذائي أن يغير رائحة العرق فمثلا عند تناولك الكثير من اللحوم سيزيد مقدار تعرقك ورائحته , فاحرص دائما على التغذية الصحية  .

نصائح للتخلص من رائحة العرق

من الممكن التخلص من رائحة عرق الجسم خلال يومك فقط يمكنك اتباع عدة أمور  بسيطة و سهلة للحد من التعرق ورائحة الجسم الكريهة وذلك من خلال:

 

  • معظم روائح العرق سببها البكتيريا الموجودة على الجلد فالاستحمام بشكل متكرر أو المواظبة على الاستحمام يوميا سيقلل من نمو البكتيريا على جلدك.
  • يحتوي الليمون على الخواص الحامضية التي لها دور في التقليل من مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة فحبة من الليمون تستطيع أن تساعدك على التخلص من رائحة العرق المزعجة .
  • حاول اجتناب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الأطعمة المتبلة ستجعلك تتعرق أكثر أو تجعل رائحة العرق أقوى , فاحرص على تغيير نظامك الغذائي و أجعله صحي أكثر مع الحرص على شرب الكثير من الماء .
  • لاتفرط في استعمال مزيلات العرق وعند وضعه على جلدك من المستحسن أن يكون على نظافة .
  • ارتداء الملابس المناسبة  حاول أن تختار أقمشة طبيعية كالقطن والصوف والحرير حيث تتيح لك هذه الأقمشة تهوية جيدة لجلدك , على عكس الأقمشة الصناعية فهي ستزيد من العرق و الروائح الكريهة .

الى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا و الذي يتحدث عن احط مزيل عرق وتطلع ريحه كما وقد لخصنا لكم ماهي أسباب ظهور رائحة العرق مع بعض النصائح لتجنب هذا  , فنتمنى أن ينال المقال اعجابكم كما و سنقدم لكم المزيد من هذه المواضبع .

طالع ايضا : كيف ازيل السلايم من الملابس

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.