إضاءة الفيديو – كيفية إنشاء تأثير إضاءة نيون باستخدام Filmora

إضاءة الفيديو – كيفية إنشاء تأثير إضاءة نيون باستخدام Filmora

تعد تأثيرات إضاءة النيون طريقة رائعة لإضافة بعض الإثارة والطاقة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. باستخدام Filmora، يمكنك بسهولة إنشاء تأثيرات نيون تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك بارزة. في هذه المقالة، سنوضح لك كيفية إنشاء تأثيرات النيون باستخدام أدوات إضاءة الفيديو من Filmora. سنغطي كل شيء من إعداد الإضاءة الخاصة بك إلى إنشاء تأثير النيون المثالي إلى استخدام برنامج تحرير الفيديو المثالي والمناسب للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء Filmora. لذا، دعونا نبدأ!

الجزء 1: شرح تأثير إضاءة النيون

تعد تأثيرات إضاءة النيون طريقة شائعة لإضافة بعض الإثارة والطاقة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن استخدام هذه التأثيرات لإنشاء مجموعة متنوعة من الإطلالات المختلفة، من أجواء الثمانينيات القديمة إلى التوهج المستقبلي. تحظى تأثيرات النيون بشعبية خاصة في مقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الفيديو الخاصة بالرقص، ولكن يمكن استخدامها في أي نوع من مقاطع الفيديو لإضافة بعض الاهتمام البصري.

تعد إضافة تأثيرات النيون إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك أمرًا سهلاً باستخدام أدوات إضاءة الفيديو من Filmora. بنقرات قليلة فقط، يمكنك إنشاء تأثيرات نيون مذهلة تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبرز من بين الحشود.

الجزء 2: ما هو برنامج Wondershare Filmora وكيف يمكن أن يساعد في إنشاء تأثيرات إضاءة النيون

Filmora هو برنامج تحرير فيديو شائع يستخدمه المحترفون والهواة على حدٍ سواء. يقدم مجموعة واسعة من الميزات والأدوات التي تجعل من السهل إنشاء مقاطع فيديو مذهلة، بما في ذلك القدرة على إضافة تأثيرات إضاءة النيون.

تعد تأثيرات إضاءة النيون من التأثيرات المرئية الشائعة المستخدمة في العديد من مقاطع الفيديو، لا سيما في مقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات التجارية. يمكن أن تضيف هذه التأثيرات عنصرًا ديناميكيًا وجذابًا إلى الفيديو الخاص بك، ولكن قد يكون من الصعب إنشاؤها بدون الأدوات والبرامج المناسبة.

لحسن الحظ، يقدم Filmora العديد من الميزات والأدوات التي تجعل من السهل إنشاء تأثيرات إضاءة النيون. أحد أكثر الأدوات المفيدة لإنشاء هذه التأثيرات هو تأثيرLightning، والذي يمكن العثور عليه في علامة التبويبالتأثيراتفي البرنامج.

سوف نتحدث لاحقاً في المقال عن كيفية إضافة التأثيرات خطوة بخطوة في Filmora، وعلى وجه الخصوص تأثير إضاءة النيون.

لنكتشف معاً الآن بعضاً من ميزات برنامج Filmora وسبب اختيارنا له كأحد أفضل برامج تحرير الفيديو المتوفرة في السوق.

الجزء 3: ما الذي يميّز برنامج Filmora في مجال تحرير الفيديو

Filmora هو برنامج تحرير فيديو شائع أصبح مفضلاً بين محرري الفيديو ومنشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم. أحد العوامل الأساسية التي تميز Filmora عن منافسيه هو واجهته سهلة الاستخدام، والتي تتيح حتى للمبتدئين إنشاء مقاطع فيديو بجودة احترافية.

بالإضافة إلى واجهته سهلة الاستخدام، يقدّم Filmora مجموعة واسعة من الميزات والأدوات التي تجعله برنامج تحرير فيديو قويًا ومتعدد الاستخدامات. تتمثل إحدى ميزاته الأكثر شيوعًا في القدرة على إضافة تأثيرات بصرية فريدة ومبتكرة، مثل تأثيرات الحركة والنص المتحرك والفلاتر.

ميزة أُخرى لـ Filmora هي مكتبته الواسعة من الموسيقى الخالية من حقوق الملكية والمؤثرات الصوتية واللقطات من المخزن، والتي يمكن أن توفر الوقت والمال لمحرري الفيديو. تتضمن هذه المكتبة الآلاف من الوسائط عالية الجودة التي يمكن إضافتها بسهولة إلى المشروع لتحسين شكله العام وأسلوبه.

يوفّر Filmora أيضًا ميزات تحرير متقدمة، مثل تصنيف الألوان وخلط الصوت وتثبيت الفيديو، والتي يمكن أن تساعد في إنشاء مظهر مصقول واحترافي للفيديو الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، تعمل واجهة السحب والإفلات البديهية على تسهيل العمل مع تنسيقات الفيديو المختلفة، بما في ذلك التحرير بدقة 4K.

ميزة أُخرى لـ Filmora هي هيكل التسعير الميسور التكلفة، مما يجعله في متناول كل من محرري الفيديو المحترفين والهواة. كما يقدم إصدارًا تجريبيًا مجانيًا بميزات محدودة، مما يسمح للمستخدمين باختبار البرنامج قبل الالتزام بالشراء.

بشكل عام، تجعل واجهة Filmora سهلة الاستخدام والمكتبة الواسعة من الوسائط وميزات التحرير المتقدمة وهيكل التسعير الميسور منه برنامجًا متميزًا لتحرير الفيديو يمكنه تلبية احتياجات كل من محرري الفيديو المحترفين والهواة.

الجزء 4: ميزات برنامج Filmora

Filmora هو برنامج تحرير فيديو متعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام يوفّر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات لمساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو مذهلة. فيما يلي خمس ميزات رئيسية لـ Filmora تميزه عن منافسيه:

  • مفتاح Chroma: باستخدام ميزة مفتاح chroma (الشاشة الخضراء) في Filmora، يمكنك بسهولة إزالة لون معين من لقطات الفيديو الخاصة بك لإنشاء تأثير شاشة خضراء. يتيح لك هذا أيضاً استبدال الخلفية بصورة أو مقطع فيديو مختلف، مما يجعلها أداة أساسية لإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي.
  • تحرير الصوت: تتيح لك أدوات تحرير الصوت في Filmora استيراد ملفات الصوت وتحريرها ومزجها بسهولة لإنشاء مسار صوتي يكمل الفيديو الخاص بك. يمكنك ضبط مستوى الصوت وإضافة تأثيرات وإزالة ضوضاء الخلفية، مما يضمن أن يكون صوتك واضحًا وعالِ الجودة.
  • الإطارات الرئيسية: باستخدام ميزة الإطارات الرئيسية في Filmora، يمكنك إنشاء رسوم متحركة سلسة من خلال ضبط الإطارات الرئيسية في نقاط محددة في الفيديو الخاص بك. يتيح لك ذلك التحكم في حركة العناصر وموضعها وحجمها داخل الفيديو الخاص بك، مما يؤدي إلى إنشاء منتج نهائي أكثر ديناميكية وجاذبية.
  • دعم منصات متعددة: Filmora هو برنامج متعدد المنصات يمكن استخدامه على أنظمة تشغيل Windows و Mac، مما يجعله في متناول مجموعة كبيرة من المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر تطبيقًا للجوّال لأجهزة iOS و Android، مما يسمح لك بتحرير مقاطع الفيديو أثناء التنقل.
  • تتبع الحركة: تتيح لك ميزة تتبع الحركة في Filmora تتبع ومتابعة حركة كائن داخل الفيديو الخاص بك، وإضافة نص أو مؤثرات بصرية تتحرك مع الكائن. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لإضافة العناوين أو التسميات التوضيحية أو المؤثرات الخاصة لتحريك الكائنات داخل الفيديو الخاص بك.

بشكل عام، تُعد هذه الميزات الخمس لبرنامج Filmora مجرد أمثلة قليلة على العديد من الأدوات والإمكانيات التي تجعله برنامج تحرير فيديو قويًا. سواء كنت مبتدئًا أو محرر فيديو متمرسًا، فإن واجهة Filmora البديهية والمجموعة الواسعة من الميزات تجعله خيارًا رائعًا لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة وذات مظهر احترافي.

الجزء 5: طريقة إضافة تأثيرات إضاءة النيون باستخدام Filmora

سئم الجمهور الآن من رؤية رسومات الفيديو القديمة في مقاطع الفيديو الراقصة. حان الوقت لإضافة ألوان نيون لإضفاء مظهر رائع على مقاطع الفيديو الخاصة لك. اتبع الدليل خطوة بخطوة المذكور أدناه، ودعنا نبدأ!

  • الخطوة 1: استيراد المقاطع إلى المخطط الزمني:

قبل أن نبدأ في تحرير مقطع الفيديو الخاص بنا، تأكد من تحميل برنامج Wondershare Filmora. أولاً، تحتاج إلى إنشاء جدول زمني لتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بنا. لهذا، ألق نظرة على الخطوات أدناه!

  • انقر فوق أيقونة الاستيراد في النافذة الرئيسية عند فتح Wondershare Filmora.
  •  بعد ذلك، قم باستيراد مقاطع الفيديو التي تريد تحريرها.
  •  الآن، اسحب الفيديو وأفلته في الجدول الزمني للتحرير أدناه.
  •  الخطوة 2: أضف نفس الفيديو مرة أُخرى

نُريد إنشاء خلفية سوداء للفيديو الأصلي الذي قمنا باستيراده أعلاه. للقيام بذلك، اتبع الخطوات المذكورة أدناه.

  • قم بسحب وإسقاط نفس الفيديو على الخط الزمني.
  •  تأكد من سحبه وإفلاته فوق الفيديو الأصلي.
  •  الخطوة 3: انتقل إلى وضع التركيب

بعد إضافة نفس الفيديو، قم الآن بتحويل لون الخلفية إلى شاشة سوداء. لهذا، اتبع الخطوات المحددة:

  •  انقر نقرًا مزدوجًا فوق الفيديو الذي أضفناه.
  •  سيتم فتح لوحة تحرير الفيديو في استيراد.
  •  انقر فوق علامة التبويب التي تظهر أمامك بعنوانNorma
  •  سيتم فتح خيار القائمة المنسدلة.
  •  في خيار القائمة المنسدلة هذا ، مرر أدناه إلىDifference“.
  • الخطوة 4: أضف تأثير Pixelated Edges

هدفنا هو تحديد الخطوط العريضة للفرد في الفيديو، حتى نتمكن من المضي قدمًا لإنشاء تأثير Neon Highlight. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية!

  •  أولاً، انتقل إلى خيار التأثيرات الذي يمكنك تحديده من علامة التبويب أعلى نافذة الاستيراد.
  •  في لوحة التأثيرات، ابحث عنPixelated Edges
  •  ستلاحظ وجود شريط بحث في الزاوية اليمنى العليا. اكتبPixelated edges، وسترى بعض التأثيرات المنبثقة في نافذة الاستيراد.
  •  حدد التأثير. ثم، انقر فوقه واسحبه أسفل الفيديو الذي حولناه إلى اللون الأسود باستخدامDifference“.
  •  الخطوة 5: قم بإنشاء مخططات متعددة

قد يساعدك إذا قمت بإنشاء مخططات متعددة لتحقيق تأثير نيون. سيتم إنتاج هذه المخططات المتعددة عن طريق تصديرها عدّة مرات باللون الذي تريده. اتبع النقاط أدناه للحصول عليها على الفور!

  •  عندما تحدد لون المخطط التفصيلي الخاص بك، قم بتصدير الفيديو بالنقر فوق أيقونة التصدير في الزاوية اليمنى العليا.
  •  عندما تقوم بتصدير الفيديو، ارجع إلى الجدول الزمني لتعديله مرة أُخرى.
  •  نظرًا لأننا اخترنا اللون الأزرق كمرجع، اختر الآن لونًا آخر تريده.
  •  بعد تغيير الفيديو، قم بتصديره مرة أُخرى.
  •  الخطوة الأخيرة: استيراد ملفات الفيديو المصدّرة

الآن عليك استيراد مقاطع الفيديو التي قمت بتصديرها. قبل القيام بذلك، أولاً، احذف الفيديو من المسار 2. (الفيديو الذي طبقنا عليه Difference). حدد الآن جميع الصادرات من مكتبتك واستوردها في نافذة الاستيراد. يرجى تحديد كل منهم وسحبها على الخط الزمني. للقيام بذلك، قم بتكديس مقاطع الفيديو على بعضها البعض على مسارات مختلفة.

لدمج المخططات بشكل فعال مع الشاشة الخضراء، يمكنك تغيير وضع المزج لكل من مقاطع الفيديو المصدرة إلىLighten“.

  •  قم بتطبيق تأثير الشاشة الخضراء

سنقوم بتغيير شاشتنا الخضراء كالجزء الأخير. اتبع الخطوات الأخيرة، ثم استمتع!

  •  انقل لقطات الشاشة الخضراء أسفلها جميعًا إلى المسار العلوي.
  •  انقر نقرًا مزدوجًا فوق الفيديو للدخول إلى لوحة التحرير.
  •  انتقل إلى مفتاح chroma (الشاشة الخضراء) في لوحة التحرير.
  •  انقر فوق السهم الموجود بجانب علامة التبويب.

سترى على الفور التغييرات التي تم إجراؤها على الفيديو الخاص بك في نافذة التشغيل الرئيسية. قم بتشغيل الفيديو من البداية ولاحظ التغييرات.

الجزء 6: الخاتمة

يقدم Wondershare Filmora مجموعة متنوعة من ميزات التحرير التي يمكنك استخدامها لإنشاء مقاطع فيديو مبتكرة للغاية. يمكنك إنشاء تأثيرات نيون بسرعة في مقاطع الفيديو الخاصة بك في المرة القادمة بإتّباع الخطوات المذكورة أعلاه! أضف المزيد من الإبداع لجذب المزيد من الجمهور. استمتع واستكشف المزيد من التأثيرات للحصول على نتائج فريدة!

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم