أفكار شغل من البيت للبنات مربحة

أفكار شغل من البيت للبنات مربحة

مع تطور الحياة أصبحت اهتمامات الفتيات مختلفة عمّا كانت عليه في السابق حيث أصبحت فكرة امتلاك مشروع خاص تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمامهن، وفي مهذا المقال سنضع العديد من أفكار شغل من البيت للبنات مربحة ويمكن أن تبدأ الفتاة بها وحدها دون الحاجة إلى مساعدة شخص آخر.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في البيت

نظراً لبقاء النساء فترات طويلة في البيت فهن يحتجن إلى مشاريع صغيرة تدر عليهن أرباحاً وفيمايلي سنقدم عدة مشاريع في البيت: 

  • مشروع كوافير في المنزل
 هو من المشاريع النسائية الصغيرة المربحة فإذا كانت لديكِ الخبرة الكافية في هذا المجال فلا تترددي في القيام به، ومتطلبات المشروع هي أدوات التجميل الأساسية مع توفير مكان داخل البيت، ويمكنكِ التسويق من خلال الإعلانات على مختلف الوسائل الممكنة، مع الحرص على تقديم أحدث ما توصلت إليه الموضة في التسريح والتجميل والصبغات لمواكبة أحدث الصيحات التجميل وتسريح الشعر للسيدات.
  • مشروع محو أمية لتعليم السيدات

تبحث الكثير من النساء الكبيرات في السن تعلم محو الأمية ويُعد مشروع تعليم القراءة والكتابة للكبار من المشاريع النسائية الصغيرة المربحة وهذه فرصة رائعة لخدمة المجتمع وفي نفس الوقت فرصة لِربح المال، ولنجاح هذا المشروع فلا بد من توفر أدوات التدريس الأساسية كالسبورة والقلم مع وجود الخبرة الكافية في التعليم بالإضافة إلى تجهيز قاعة في البيت لتدريس الكبار.

وللنجاح في هذا المشروع فيجب التسويق والإعلان المكثف حتى تصل لأكبر عدد ممكن لضمان الإقبال، كما يدخل الإبداع في طرق التدريس مهم لجذب المزيد من الأميين، كما أنه من المهم استهداف منطقة يكثر فيها عدد الكبار، ويكون ثمن التدريس بسعر مناسب.

  • مشروع العمل في الخياطة

يُعد مشروع الخياطة من المشاريع النسائية الصغيرة المربحة وغير مكلفة ويمكن مباشرته من المنزل فقط، وكبداية تكون الخياطة للملابس البسيطة، وبعدها الانتقال لخياطة المفروشات المنزلية والستائر وغيرها وحتى التطريز، ويعتمد هذا المشروع بشكل مباشر على مهاراتكِ وإبداعاتكِ الشخصية في الخياطة والتفصيل.

وكل ماعليكِ تجهيزه هو غرفة في المنزل بالإضافة إلى آلات للخياطة وأقمشة متنوعة، ومن ثم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي.

ويمكنكِ بعد التحسن والتطور المستمر في مجال الخياطة أن تبدئي بتعليمها للبنات من خلال إقامة دورات على المباشر وفي المنزل أو أون لاين.

طالع أيضا: قائمة افكار مشاريع جديدة للشباب

  • مشروع صناعة العطور والكريمات الطبيعية

وهو مشروع صغير وناجح وفي نفس الوقت مربح وغير مكلف فكل الفتيات والنساء تستخدم العطور وكريمات الترطيب ومزيلات العرق بشكل يومي، فكل ما عليكِ هو الدخول في دورة لتعلم هذه المهارة ومن ثم تحويلها إلى مشروع مربح.

  • مشروع صناعة الوسائد والمفارش

يكثر الطلب على ألبسة الوسائد والمفارش المختلفة لذلك يُعد هذا المشروع الصغير مربح لمن تملك الخبرة الكافية في هذا المجال حيث ستكسب أرباحاً طائلةً، ومن المهم توفير غرفة داخل البيت مع وجود آلة الخياطة والأقمشة المختلفة.

 ولضمان النجاح في هذا المجال عليكِ توفير تصاميم مبتكرة وتناسق للألوان، وتصوير المنتجات ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي للوصول لأكبر عدد ممكن من الناس.

  • مشروع صناعة الإكسسورات

تُعد صناعة الإكسسورات من الأمور المنتشرة بين الفتيات وهو أمر سهل وليس بالصعب، وأهم ما يحتاجه هو دقة الملاحظة والتركيز مع بعض اللمسات الإبتكارية ووضع الألوان بطريقة متناسقة وبفن، وهو أمر ممتع للغاية ويُدخل السعادة على النفس.

  • مشروع عمل تطبيقات للأجهزة وبيعها

إن إنشاء التطبيقات هو مشروع نسائي مميز جداً حيث يتسم هذا المشروع بالإبداع كما أنه لا يتطلب احتياجات واسعة المهم وجود خبرة كافية في مجال التصميم، ويكون العمل به من داخل البيت فقط وهو من المشاريع النسائية الصغيرة الناجحة و المربحة، وكل ما يتطلبه هو توفير جهاز حاسوب للتصميم، مع ضرورة أخذ دورات لتطوير المهارات ومواكبة أحدث التقنيات حتى تتمكن من عمل تطبيقات وأفكار جديدة  لزيادة الجذب والإقبال على المشروع .

ومن ثم التسويق بطريقة مميزة مع المراقبة المستمرة للتطبيقات لاصلاح الأخطاء إن وُجِدت وتطويرها لتوافق تطلعات المستخدمين.

وبهذا نكون قد وضحنا العديد من أفكار شغل من البيت للبنات مربحة وهي لا تحتاج للكثير من الأموال، وتكون من البيت دون عناء التنقل يومياً للعمل. وللمزيد من هذا الموضوع

طالع أيضا: افكار ومشاريع صغيرة ناجحة

 

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *